Uncategorized

اتحاد كفرالشيخ في احتفال حفظة القران الكريم بالتعاون مع جمعية نبض الخير تحت شعار ” النجوم المتلالئة”

اتحاد كفرالشيخ - مسابقة القران الكريم

تم تنظيم حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم في اتحاد شباب كفرالشيخ بالتعاون مع جمعية نبض الخير، تحت شعار “النجوم المتلألئة”. تمت الاحتفالية برعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ. تم تكريم 170 حافظاً للقرآن الكريم بمستويات مختلفة، تقديراً لجهودهم الكبيرة في حفظ وتعلم كتاب الله.

هذا الحفل يهدف إلى تكريم ومكافأة الشباب المبدعين الذين بذلوا جهودًا كبيرة في حفظ ودراسة القرآن الكريم. إنهم النجوم اللامعة التي تضيء طريق الهداية والعلم، وتعلو راية التفوق والتميز في حفظ القرآن الكريم.

انطلقت فعاليات الاحتفال الوطني في جمهورية مصر العربية بالسلام الوطني، حيث تمت قراءة القرآن الكريم وأداء فقرة من الابتهالات الدينية. تم أيضًا تكريم حفظة القرآن الكريم وفريق التنظيم المشارك في الاحتفال، بالإضافة إلى تكريم بعض الشخصيات العامة المتميزة.

تم تنظيم هذا الحفل للاحتفاء بالشباب المتفوقين الذين حافظوا على القرآن الكريم بتفانٍ وجدية، حيث يعدون قدوة للآخرين ومصدرًا للإلهام. إنهم يعكسون الإرادة والمثابرة في سبيل الله وتعلم كتابه. ومن خلال هذا الحفل، نسعى لتكريمهم وتشجيعهم على المضي قدمًا وتحقيق المزيد من النجاح.

إن هذا الإنجاز الرائع لا يعد مجرد إنجاز شخصي، بل هو إسهام مجتمعي يعبّر عن عزيمة وإرادة الشباب في السعي للتميز. حفظ القرآن الكريم ليس مجرد تحصيل علمي، بل هو ربط عميق مع كتاب الله وتعاليمه السامية التي تهدينا في طريق الخير والنجاح.

الأستاذ محمد معداوي رئيس اتحاد شباب كفرالشيخ
الأستاذ محمد معداوي رئيس اتحاد شباب كفرالشيخ

في بداية كلمته، رحب الأستاذ محمد المعداوي رئيس اتحاد شباب كفرالشيخ، بقادة المحافظة والجهات التشريعية والتنفيذية والشعبية، وبأهالي قرية أبورية الحبيبة. وعبر عن شكره وتقديره لشباب وفتيات اتحاد شباب كفرالشيخ على التنظيم المشرف والجهود المبذولة في هذا اليوم.

أشار إلى أن هذا الحفل يعكس رؤية اتحاد شباب كفرالشيخ في تشجيع الشباب على حفظ القرآن الكريم وتنمية العلم والروحانية. يسعون لبناء جيل قوي ومتفوق يحمل راية العلم والتقدم، والحفظة المتلألئة هم جزء أساسي من هذه الرحلة.

أشاد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، بجهود الحفظة وأكد على أهمية القرآن في حياة المسلمين.

تحدث الدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام الوعظ، ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف بكفرالشيخ، عن قيمة القرآن وتأثيره الإيجابي على المجتمع.

تم تنظيم الحفل لتكريم الشباب المتفوقين الذين يحفظون القرآن الكريم بتفانٍ وجدية، حيث يعدون قدوة للآخرين ومصدرًا للإلهام. وتحدث عدد من الشخصيات البارزة في الحفل، حيث أعربوا عن فخرهم وتقديرهم لجهود الحفظة وشجعوهم على مواصلة التفوق والعمل بتعاليم القرآن.

السيد الأستاذ الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمه الاجتماعية
السيد الأستاذ الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمه الاجتماعية

تحدث الدكتور طارق عمارة، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ورئيس مجلس الآباء والأمناء والمدرسين بالمحافظة، عن أهمية تعزيز القيم الإسلامية وتحفيز الشباب على حفظ القرآن والعمل بتعاليمه.

طفله فائزة في مسابقة القران الكريم
طفله فائزة في مسابقة القران الكريم

 

أعرب النائب اللواء السعيد عمارة، عضو مجلس النواب، عن فخره واعتزازه بالشباب الذين يعملون على تحقيق أهدافهم الدينية والعلمية وشجع المهندس أحمد الشناوي، وكيل وزارة الإسكان، حفظة القرآن على الاستمرار في مسيرتهم العلمية ووعدهم بالدعم والتشجيع وعبر اللواء تامر عاشور، لواء حرس جمهوري، عن امتنانه للشباب المتفوق وثنائه على دورهم الهام في خدمة المجتمع.

طفل فائز في مسابقة القران الكريم
طفل فائز في مسابقة القران الكريم

حث الدكتور هشام فتح الله، مدير إدارة الشباب بالرياض، الشباب الحاضرين على الاستمرار في السعي نحو التفوق وتحقيق الريادة في مجال حفظ القرآن.

وعبّر الشيخ محمد إبراهيم عبد العزيز، ممثل مسؤولي جمعية نبض الخير، عن فخره بالشباب المكرمين وثنائه على جهودهم في تحقيق أهدافهم القرآنية وشرح خطة الجمعية وأنشطتها.

تجسدت روح الاحتفالية في شعارها الرائع “النجوم المتلألئة”، الذي يعكس بريق وتألق الحفظة وتفوقهم في حفظ القرآن الكريم. وتم تنظيم الاحتفالية بشكل متقن وفقًا لأعلى المعايير الاحترافية، مما أضفى جوًا من البهجة والاحتفاء على الحدث.

تهدف هذه الاحتفالية إلى تشجيع وتكريم حفظة القرآن الكريم وتقدير جهودهم في حفظ وتعلم كتاب الله. فالقرآن الكريم هو كتتهدف هذه الاحتفالية إلى تشجيع وتكريم حفظة القرآن الكريم وتقدير جهودهم في حفظ وتعلم كتاب الله. فالقرآن الكريم هو كتاب الله الذي يحمل الهداية والنور، ويعتبر حفظه وتدبره من أعظم الأعمال الصالحة التي يمكن للشخص أن يقوم بها.

نتمنى لجميع الحفظة المكرمين مستقبلاً مشرقًا ومليئًا بالنجاح والتفوق في حفظ القرآن الكريم، ونتطلع إلى رؤية المزيد من الشباب المتلألئين في مجتمعنا، مضيفين النور والخير في طريقهم. إنهم النجوم الحقيقيين.

اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بحفظة القران الكريم، تحت شعار "النجوم المتلألئة" بالتعاون مع جمعية نبض الخير
اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بحفظة القران الكريم، تحت شعار “النجوم المتلألئة” بالتعاون مع جمعية نبض الخير

حضر العديد من الشخصيات المهمة والمسؤولين الحكوميين والإعلاميين حفل التكريم. ومن بين الحضور كان النائب الحاج السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب المصري ورئيس الهيئة الاستشارية العليا بالاتحاد، والنائب الحاج محمد عبد الحميد هاشم، عضو مجلس النواب المصري. كما حضر الاحتفالية الأستاذ يسري أبو شعيشع، المشرف العام على منسقي عموم المراكز والمدن، والأستاذة مايسة عبد الجواد، والأستاذ محمد خليل، والأستاذة سمر سمير المسؤولة عن ملف العلاقات العامة بالاتحاد.

كما حضر الأستاذ محسن الخياط، المنسق العام لبلطيم، والأستاذ أيمن السماحي، المنسق العام لمدينة كفر الشيخ، والأستاذة سلمي محمد، نائبة المنسق العام لمدينة كفر الشيخ. وكان الأستاذ خالد الزهيري المشرف العام على أمانة الرياض، والمهندس الشامي فرج الشامي أمين لجنة العمل الجماهيري، والأستاذ محمد السيد أمين لجنة التضامن الاجتماعي، والأستاذ حسام حواش أمين لجنة ذوي الهمم، والأستاذ إكرامي حمدي حضروا أيضًا.

وشهد الحفل حضور الدكتور أحمد الزيات، رئيس قسم الإنتاج السمكي في كلية الزراعة بجامعة الأزهر الشريف، والأستاذة نهلة الشبعان، السكرتير العام لرئيس مركز ومدينة الرياض. وكان الأستاذ عبد الجواد عبده رئيس الوحدة المحلية بقرية أبوريا والحاج تامر حمد عمدة قرية أبوريا من بين الحضور أيضًا.

تمت إحضار أعداد كبيرة من قادة وأعضاء الاتحاد، وكذلك قادة التنفيذيين والشعبيين في المحافظة. وحضر أيضًا عدد من الصحفيين والإعلاميين لتغطية الحدث.

التالي
مذكره انجليزي منهج كونكت كيجي 2 ترم اول 2023

اترك تعليقاً